Skip links

المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء يتباحث مع وفد إعلامي فلسطيني رفيع المستوى

أجرى المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد فؤاد عارف، يوم 30 شتنبر 2024 بمقر الوكالة، مباحثات مع وفد إعلامي فلسطيني رفيع المستوى، يقوده السيد أحمد عساف، الوزير المشرف العام على مؤسسات الإعلام الرسمية الفلسطينية.
وتمحورت هذه المباحثات، التي حضرها على وجه الخصوص السفير الفلسطيني بالرباط، جمال الشوباكي، حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين وكالة المغرب العربي للأنباء (ومع) ووكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، التي تجمعهما علاقات تاريخية، ما فتئت تتعزز بفضل العديد من الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين.
وفي كلمة بهذه المناسبة، أشاد السيد فؤاد عارف بالعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تجمع بين المؤسستين الإعلاميتين، معربا عن الأمل في تعزيز هذا التعاون من خلال تبادل الخبرات والزيارات، وتنظيم دورات تكوينية لفائدة صحفيي الوكالتين.
وأكد السيد عارف أن وكالة المغرب العربي للأنباء ستضع تجربتها رهن إشارة وكالة الأنباء الفلسطينية من أجل مواصلة تعزيز التنسيق والتعاون الثنائيين في ظل التحديات العالمية والثورة التكنولوجية التي ألقت بظلالها على المشهد الإعلامي، لاسيما مع تنامي ظاهرة الأخبار الزائفة.
وشدد على أن وكالة المغرب العربي للأنباء ستظل منفتحة على جميع الأفكار والمبادرات والمقترحات التي قد تساهم بشكل أكبر في تجسيد هذه الشراكة المثمرة، والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات الطرفين.
ومن جانبه، أعرب السيد عساف عن سعادته بهذا اللقاء، الذي سيفتح حتما آفاقا واعدة أمام المؤسستين الإعلاميتين من أجل مواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها المشهد الإعلامي بكل مكوناته، معربا عن رغبته في الاستفادة من التجربة التي راكمتها وكالة المغرب العربي للأنباء في تغطية مختلف التظاهرات والأحداث الوطنية والدولية.
وأشاد المسؤول الفلسطيني، في هذا السياق، بالحضور القوي لوكالة المغرب العربي للأنباء على الصعيدين الإقليمي والقاري والدولي، والذي مكنها من أن تصبح من بين أحد أهم مصادر الأخبار الموثوقة بالمنطقة.
وفي هذا السياق، عبر السيد عساف عن أمله في استفادة وكالة الأنباء الفلسطينية من الرصيد الغني الذي راكمته وكالة المغرب العربي للأنباء من خلالها انضمامها وقيادتها للعديد من الهيئات الإعلامية، من بينها الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا).

This site is registered on wpml.org as a development site.