Skip links

ومع/إيفي: دورة تكوينية لفائدة أطر وكالة المغرب العربي للأنباء في مجال الصحافة الرياضية

تم يوم 21 أكتوبر 2024 بالرباط إطلاق دورة تكوينية في الصحافة الرياضية لفائدة أطر وكالة المغرب العربي للأنباء ، وذلك في إطار شراكة مع وكالة الأنباء الإسبانية ” إيفي”.
ويتوخى هذا التكوين، الذي ينظم في دورتين مدة كل منهما أسبوع واحد، في كل من الرباط ومدريد، إتاحة الفرصة أمام الصحفيين المستفيدين من تعزيز قدراتهم لاسيما في مجال السرد الرياضي وصحافة الهاتف المحمول (موجو داتا) ورياضة الأعمال وتغطية الأحداث الرياضية.
وبهذه المناسبة، نوه المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد فؤاد عارف، بعلاقات الشراكة القائمة مع وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، امتدادا لاستراتيجية تعاون طويلة الأمد تهدف إلى تكثيف المبادرات المشتركة، سواء من خلال التكوين أو غيرها من المشاريع المستقبلية.
وأكد أن “هذه الشراكة، التي اتخذت بعدا جديدا مع التوقيع مؤخرا على اتفاقية التعاون وعقد تبادل الصور، تمثل خطوة رئيسية في تعزيز الروابط بين وكالتنا”، لافتا إلى أن المؤسستين تحذوهما رغبة مشتركة في مواصلة تعزيز التبادلات واستكشاف فرص جديدة، من أجل الاستجابة لمتطلبات مشهد إعلامي يتسم بالتطور.
وبخصوص الدورة التكوينية، أوضح السيد عارف أنها ليست مجرد تكويني تقني، بل هي “بوابة حقيقية لفهم أفضل لعالم الصحافة الرياضية والتحديات التي يواجهها هذا المجال”.
من جانبه، أشار الرئيس المدير العام لوكالة الأنباء الإسبانية، ميغيل أنخيل أوليفر، إلى أن هذه الدورة التكوينية تأتي في إطار تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، مثل كأس العالم 2030 الذي سيقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مشيرا إلى أن هذا الحدث يعد مثالا بارزا للتعاون بين الوكالتين الصحافيتين.
وأعرب المسؤول الإسباني عن اقتناعه بأن الوكالتين “قادرتان على تحقيق إنجازات كبيرة معا”، مؤكدا أن الطرفين يتقاسمان نفس قيم المساواة والاحترام والتعاون المتبادلين في مجال الصحافة.
ووقعت الوكالتان الصحافيتان مذكرة تفاهم في فبراير الماضي لتعزيز التعاون بينهما في مجال الإعلام.
وتنص هذه المذكرة على إنشاء إطار للتعاون في مجال التكوين والتدريب لفائدة أطر الوكالتين والدعم التقني للتغطيات الإعلامية.

This site is registered on wpml.org as a development site.